موظفو الضرائب العقارية يواصلون إضرابهم.. والاعتصام أمام مجلس الوزراء(*)

ديسمبر
05

واصل نحو ٥٥ ألف موظف بمديريات الضرائب العقارية بالقاهرة والمحافظات إضرابهم عن العمل أمس الثلاثاء، كما واصل الآلاف منهم اعتصامهم، أمام مبني رئاسة مجلس الوزراء لليوم الثاني علي التوالي بعد أن افترشوا الأرصفة ليلة أمس الأول «الاثنين»، في شارع حسين حجازي وسط حراسات أمنية مشددة، منتظرين صدور قرار مالي من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، أو الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية والتأمينات، يقضي بزيادة أجورهم ومساواتهم ماليا بزملائهم العاملين بمصلحة الضرائب بوزارة المالية.

واتهمت جهات رسمية بعض أعضاء مجلس الشعب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بمحاولة إقناع المعتصمين بنقل اعتصامهم من أمام مبني رئاسة مجلس الوزراء إلي مقر مجلس الشعب.

وقالت لـ«المصري اليوم» إن بعض أعضاء الجماعة قاموا بتحريض الموظفين علي الاعتصام حتي يمكنها التدخل في الأزمة من خلال مجموعة النواب الـ٨٨ المنتمين للجماعة بمجلس الشعب.

وأشار مكرم لبيب، أحد أعضاء القيادات المنظمة للإضراب، من ضرائب الدقهلية، أن الموظفين رفضوا الاستجابة لطلب الإخوان خشية استغلال قضيتهم سياسيا، مؤكدين أن اعتصامهم هو للحصول علي حقوقهم المسلوبة منهم علي مدار الـ٣٤ عامًا الماضية.

وفي حين نفي صابر أبوالفتوح، منسق عام جماعة الإخوان المسلمين، للشؤون العمالية، عضو مجلس الشعب، دعوة أي من أعضاء الجماعة الموظفين للاعتصام أمام مجلس الشعب، قال لـ«المصري اليوم» إن الإخوان المسلمين لا يدعون الناس للاعتصام، ولكنهم يساندون كل صاحب حق في أن يحصل علي حقه.

وأكد أن جماعة الإخوان ليست بالقوة التي تمكنها من تحريك الاعتصامات، قائلاً: «إننا لو كنا بهذه القوة فلماذا لم نسقط نظام الحكم؟، خاصة أن أي قوة تملك تحريك الشارع تستطيع أن تسقط نظامًا».

واتهم أبوالفتوح الحكومة في مصر باستغلال أي حدث للهجوم علي الإخوان، مؤكدًا أن أعضاء الجماعة سيساندون عمال الضرائب العقارية، وغيرهم مادام لهم حق.

وأكد أن بعض أعضاء مجلس الشعب المنتمين للجماعة تقدموا بطلبات إحاطة إلي الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية، لتعديل أوضاع العاملين بمديريات الضرائب العقارية بالمحافظات وضمهم لوزارة المالية.

وفشلت محاولات أجهزة الأمن، وفاروق شحاتة العوضي، رئيس نقابة العاملين بالبنوك، والتأمينات في إقناع العاملين بالعدول عن قرارهم بمواصلة الاعتصام أمام مجلس الوزراء، بعد أن حاولوا إقناع العاملين بأن قرارًا جمهوريا صدر بإحالة قانون الضرائب العقارية لمجلسي الشعب والشوري. وأكد المعتصمون أنهم سيواصلون الاعتصام أمام مجلس الوزراء، ولن يفضوه إلي أن تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

كما فشل فاروق شحاتة العوضي، رئيس نقابة البنوك، في تهدئة الموظفين وامتصاص غضبهم في حضور عبدالرحمن خير عضو مجلس الشوري، حيث طالبهم شحاتة بإنهاء الاعتصام وقال لهم: «لقد أبلغتم الرسالة، والرئيس مبارك أصدر قرارًا بإحالة قانون الضرائب العقارية الذي سينهي مشكلتكم إلي مجلسي الشعب والشوري»، إلا أنهم رفضوا وهتفوا «عايزين قرار.. عايزين قرار»، ولم يصدقوا الحديث لعلمهم أن الرئيس مبارك خارج مصر.

وواصل المعتصمون هتافاتهم المعادية طوال يوم أمس ضد رئيس الوزراء، ووزير المالية، مرددين فيها: «يا نظيف حرام عليك قوت عيالنا بين إيديك»، «يا نظيف اصحي وشوف العقارية.. علي المكشوف»، «يا نظيف يا نظيف.. الطوفان مستنيك»، «قولوا ليوسف بطرس غالي.. انزل من برجك العالي»، «يا وزير المالية فين حقوقنا المالية»، «يا وزير يا بطرس غالي فين حقي وحق عيالي»..

وأكد الموظفون أنهم يعتزمون نصب الخيام في مقر اعتصامهم، وذلك من أجل أن تحميهم من برودة الليل خاصة في ظل وجود ما يقرب من ٧٥٠ سيدة مشاركة معهم في الاعتصامات.

إلي ذلك، وفي الدقهلية واصل نحو ٣ آلاف موظف في الضرائب العقارية اعتصامهم لليوم الثاني.

وقال جمال عرفة، أمين عام اللجنة العقارية في الدقهلية، إن الإضراب مستمر رغم محاولات عبدالرحمن خير نائب رئيس اتحاد العمال.

وقال الدكتور ممتاز السعيد، رئيس قطاع مكتب وزير المالية، إن المشاورات مستمرة مع الدكتور يوسف بطرس غالي للوصول إلي حلول مماثلة لأزمة العاملين بالضرائب العقارية بالمديريات.

وتوقع السعيد التوصل إلي قرارات تنفيذية من شأنها ترقية العاملين ماليا خلال الفترة المقبلة.

وأكد إسماعيل عبدالرسول، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن نقل تبعية العاملين بمديريات الضرائب العقارية بالمحافظات إلي «المالية» مرهون باستصدار قرار رئيس الوزراء باعتباره رئيس مجلس المحافظين.
(*)نقلا عن المصري اليوم

رد واحد

رد واحد على موضوع “موظفو الضرائب العقارية يواصلون إضرابهم.. والاعتصام أمام مجلس الوزراء(*)”

  1.  kzzwwza

    YeJxGJ yhlwrxdzkzut, [url=http://jxlnpkmfhmzd.com/]jxlnpkmfhmzd[/url], [link=http://dhomzqlbptvp.com/]dhomzqlbptvp[/link], http://todkwkegzjfp.com/

أضف رد

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create