مسعد أبوفجر..مختف رغم أنفه!

أكتوبر
07

كتب – سامح قاسم:

بالرغم من صدور عدة أحكام قضائية للإفراج عنه إلا أن وزارة الداخلية تصر علي عدم احترام تلك الأحكام وترفض بشدة الإفراج عنه.. انه الكاتب والناشط السياسي مسعد أبوفجر الذي اعتقلته الداخلية منذ أكثر من عشرة أشهر بعد أن اتهمته بتحريض بدو سيناء علي التجمهر والعصيان . ووصل تحدي الداخلية وعدم احترامها للقضاء وأحكامه إلي درجة رفضها تنفيذ ثلاثة أحكام قضائية صدرت في أسبوع واحد لصالح أبوفجر .

عدم تنفيذ الداخلية أحكام القضاء وعدم إفراجها عن أبوفجر فضلا عن اعتداء ضباطها عليه بالضرب والسب هو ما دعا أبو فجر من قبل للقيام بالإضراب عن الطعام احتجاجا علي تلك الممارسات غير الإنسانية التي تنتهجها معه وغيره من سجناء الرأي الذين لا تجيد الداخلية غير إهانتهم وملاحقتهم ومن ثم اعتقالهم وحرمانهم من أي حقوق من تلك المتعارف عليها والمعمول بها في الدول التي يقال عنها إنها الأدني في تطبيق قوانين حقوق الإنسان.

الداخلية بدلا من أن تنفذ أحكام القضاء الصادرة للإفراج عن مسعد أبوفجر والتي كان آخرها الحكم الصادر في 25 سبتمبر الماضي قامت بترحيله من سجن برج العرب وإخفائه حيث لم يستدل أحد من أهله علي مكانه وكلما سألوا عنه ضباط سجن برج العرب أخبروهم انه قد تم ترحيله وعليهم أن يسألوا عنه في مكان آخر، وعليه فقد توجهوا إلي مباحث أمن الدولة بسيناء فنفي ضباطها وجوده لديهم . هذا الاختفاء هو ما أصاب أصدقاءه وعائلته بالخوف الشديد من أن يتعرض أبوفجر لأي ضرر من قبل الداخلية وظل هذا التخوف قائما إلي أن اتصل أحد الأشخاص بزوجة أبوفجر بناء علي طلب أبوفجر نفسه أخبرها فيه أنه محتجز بمقر مباحث أمن الدولة بسيناء وعندما عادت إليهم للسؤال عنه مرة أخري جددوا نفيهم وجوده لديهم وأكدوا لها أنه لم يصل إليهم من سجن برج العرب حتي الآن الأمر الذي أصابها بالاستياء الشديد ودفعها للمطالبة باعتقالها مع زوجها في حال إصرار الداخلية علي اعتقاله . وبعد قرار المحكمة الأخير بالإفراج عن أبوفجر ورفض الداخلية تنفيذه كسابقيه تكشف نية الداخلية المبيتة للانتقام منه وإنهاكه نفسيا وبدنيا حيث سبق نقله من الإسماعيلية إلي مديرية أمن شمال سيناء، ثم إلي قسم رفح، ليعود من جديد إلي قسم أول العريش وذلك قبل أن يودع سجن برج العرب وها هو يرحل عنه مرة أخري ويظل مصيره مجهولا حتي الآن

جريدة الدستور  6/10/2008

لا يوجد ردود

أضف رد

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create