جريدة البديل صوت اهل سيناء.

نوفمبر
16

 

البديل» تحصل علي شريط فيديو يعترف فيه جنود أمن مركزي محتجزون

 

« بمسئولية ضابط عن قتل 3 من أبناء سيناء
شريط آخر يعرض استخراج الجثث الثلاث من مقلب قمامة في رفح.. ومدرعات «الداخلية» تتوافد علي العريش تحسباً لانهيار التهدئة

 

حصلت «البديل» علي نسخة من فيلم فيديو، يعرض أهالي سيناء وهم يستخرجون جثث ثلاثة من أبنائهم من منطقة مخصصة للقمامة والنفايات في رفح، قالوا إن جنوداً من الشرطة دفنوها هناك، في إطار الاشتباكات التي وقعت بين الجانبين منتصف الأسبوع الماضي. وتمتنع «البديل» عن نشر صور الجثث المستخرجة التزاما بميثاق الشرف الصحفي.
كما حصلت «البديل» علي شريط آخر، سجله عدد من أهالي شمال سيناء، قالوا إنه يعرض اعترافات جنود، احتجزهم البدو، بمسئولية ضابط وحدتهم عن إطلاق الرصاص علي الشبان الثلاثة وقتلهم ومحاولة إخفاء جثثهم بطريقة مهينة في مقالب للقمامة.
وعقدت اللجنة الشعبية في حزب التجمع في شمال سيناء لقاء جماهيرياً لعرض الشريطين، خلال مثول الجريدة للطبع. وأصدرت اللجنة الشعبية لحقوق المواطن بياناً شديد اللهجة بشأن الأحداث الأخيرة في شمال سيناء، هاجمت فيه بشدة الجهاز الأمني، ووصفته بـ«عصابات المافيا»، وقال البيان الذي حمل عنوان: «أعط ظهرك للسلك.. واقتل من يقترب»، أن رجالاً مقربين من الأجهزة الأمنية يحاولون إشعال الفتن بين أبناء سيناء، عبر إصدار مشروعات قوانين عرفية يعتمدها الأمن، تخص سكان العريش دون غيرهم تكون نتيجة تفعيله هي الإيقاع بين القبائل والسكان والحضر.
واتهم البيان رجال الأعمال المقربين من النظام في سيناء بالتكالب علي مصالحهم دون اعتبار لتوافق الأهالي في سيناء. وقال البيان إن سيناء في حاجة إلي دولة «تحرس حدودنا ضد أعدائنا وتطبق العدل ولا تقتل بالاشتباه.. دولة تحكمنا ولا تقتلنا». من ناحية أخري تتواصل الجهود بين أبناء القبائل في سيناء لإنجاح مؤتمرهم الذي تقرر أن يعقد غداً في النطاق الخارجي لمدينة الشيخ زويد وتجري المشاورات لتحديد مطالب أهل سيناء بدقة مع  تعهدات بعدم التراجع عنها.
وقال بشير العرجاني، الذي سقط شقيقه قتيلاً في الاشتباكات التي جرت من قوات الأمن، إن الدعوة موجهة لجميع الإعلاميين لحضور المؤتمر، وأن القبائل ستوفر الأمان المطلوب لحضور المؤتمر، وأكد أن مطلبهم الأساسي هو القصاص من قتلة أبناء سيناء الأربعة والإفراج عن المعتقلين.
ولاتزال السيارات المدرعة التابعة لوزارة الداخلية وناقلات الجنود والقوات الخاصة تتوافد علي مدينة العريش، تحسباً لانهيار التهدئة القائمة علي المنطقة الحدودية

كتب /مصطفى سنجر

لا يوجد ردود

أضف رد

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create