الشرطة تعتقل مجموعة من البدو علي خلفية الاشتباكات الأخيرة قرب الحدود الإسرائيلية

نوفمبر
20

 

رفح – يسري محمد:

اعتقلت الشرطة نحو ستة علي الأقل من بدو سيناء في أوقات مختلفة علي خلفية الاشتباكات الأخيرة التي وقعت الأسبوع الماضي بين المئات من البدو ورجال الشرطة احتجاجًا علي مقتل أحد البدو وإصابة آخر خلال مطاردة أمنية.

 

وقالت مصادر بدوية إن عدد معتقليهم يصل إلي نحو عشرة وليس ستة فقط وأنه تم اعتقالهم عقب الأحداث مباشرة بعد أن وردت معلومات لدي الأجهزة الأمنية تفيد بمشاركة البدو المعتقلين في الاحتجاجات.

وقالت المصادر إن البدو الذين تم اعتقالهم لم يقدموا إلي سلطات التحقيق حتي الآن وأنه سيتم إحالتهم إلي النيابة العامة في وقت قريب.

وأضافت أن البدو لديهم معلومات مؤكدة عن اعتقال ستة منهم فيما مازال أربعة آخرون مختفين ويرجح أن يكونوا قد اعتقلوا أيضًا.

وكانت حلقة جديدة من حلقات المصادمات بين قوات الأمن والبدو في شمال سيناء بدأت بعد مقتل بدوي قالت الشرطة إنه مهرب سلاح في العاشر من الشهر الجاري وفي اليوم التالي قتل ثلاثة من البدو برصاص رجال شرطة أهالوا التراب علي جثثهم وتركوها بالقرب من مستودع قمامة مما أثار غضب البدو.

وتابعت المصادر أن البدو الستة الذين تم اعتقالهم هم عمر شاكر عودة الرقيبة وشقيقه هاني وأشرف سعيد مبارك وحمزة سليم سليمان وصبحي حرب أبو حلو وخالد سعيد أبو منونة.

ومن ناحية أخري، مازال الهدوء الحذر يسود مناطق البدو منذ يوم الخميس الماضي حيث يعد البدو حاليًا لعقد مؤتمر موسع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري للإعلان عن مطالبهم والأسباب الحقيقية للاحتجاجات المسلحة التي اندلعت الأسبوع الماضي والمطالبة بمحاكمة المسئولين عن قتل أربعة منهم.

ويفرض زعماء القبائل البدو سرية تامة حول مكان انعقاد المؤتمر والمتحدثين فيه حتي لا يتعرض لضربات إجهاضية من جانب أجهزة الأمن مثل ما حدث في بعض المؤتمرات السابقة.

وكانت نيابة العريش التي تواصل التحقيق في الأحداث قد طالبت بضبط وإحضار جميع المتهمين للتحقيق معهم في عدد من التهم التي تشمل إحداث شغب والتعدي علي رجال الأمن أثناء تأدية واجبهم ومقاومة السلطات والأضرار بأمن البلاد واحتجاز أفراد تحت تهديد السلاح وتعريض حياتهم للخطر.

وقام مئات منهم فور العثور علي الجثث الثلاث بمحاصرة عدة مراكز شرطة في شمال سيناء واحتجاز رجال الشرطة داخلها.
 

 

جريدة الدستور

لا يوجد ردود

أضف رد

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create