بدو يقطعون طريق معبر تجاري بين مصر وإسرائيل

أكتوبر
19

 

قالت مصادر بدوية وأمنية بشمال سيناء إن العشرات من البدو الغاضبين قطعوا اليوم طريقا يؤدي إلي معبر العوجة التجاري علي الحدود بين مصر وإسرائيل احتجاجا علي حملة أمنية قامت بها قوات الشرطة ضدهم.

وقال شاهد عيان من بدو سيناء طلب ألا ينشر اسمه خوفا من الملاحقة الأمنية، إن عشرات البدو كانوا يستقلون نحو 50 شاحنة صغيرة قطعوا الطريق المؤدي إلي معبر العوجة بوسط سيناء لأكثر من ساعتين ومنعوا شاحنات البضائع من التوجه إليه.

 

وأضاف أن بعض البدو الغاضبين أشعلوا النيران في الإطارات المطاطية وأقاموا متاريس من الحجارة علي بعد كيلومترين فقط من المعبر.
 
وأضاف أن البدو كانوا يحتجون علي حملة أمنية نفذتها قوات الشرطة استمرت حتي صباح أمس – الأحد – ضد منازلهم بقرية أم شيحان الفقيرة.

وتابع أن عددًا كبيرًا من البدو المقيمين بالقرية اضطروا إلي مغادرتها وقضاء الليل مختبئين بعد تكرار الحملات الأمنية ضد هذه القرية بدعوي البحث عن مطلوبين لدي أجهزة الأمن وبعض الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية.

وقال مصدر أمني إنه لم تحدث أي مصادمات بين رجال الأمن والبدو وإن حملة المداهمات بالقرية هي حملة روتينية لضبط الخارجين عن القانون.

وأنهي البدو قطعهم للطريق بعد تدخل عدد من المشايخ الذين وعدوهم بالاتصال بأجهزة الأمن للتخفيف من حدة هذه الإجراءات الأمنية.
 

 

نقلا عن جريدة الدستور

لا يوجد ردود

أضف رد

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create