معارك شرسه بين قبيلة البريكات والعزازمه بسيناء

فبراير
26

منذ اكثر من خمسة عشر يوما والمعارك لا تتوقف بين قبيلتى البريكات والعزازمه والموقف متأزم بين البريكات والعزازمه وهم من القبائل السينائيه  ويرجع الخلاف بين القبيلتين على قطعة ارض قد اغرقتها السيول الاخيره بسيناء ولأن الطفل الصغير بسيناء يعلم جيدا ان التربه تصبح خصبه جدا للزراعه لما تركه السيل من طمى يجعل الارض مناسبه وارض كما يقال بسيناء (بكر بكسر حرف الباء) وهذا مااثار الخلاف بين القبيلتين على قطعه الارض .

وقد قامت قبيلتى السواركه والترابين بارسال وفدين من القبيليتن لحل النزاع القائم ولتفادى ما لايحمد عقباه وللاسف وقال احد شهود العيان ان القبيليتن تترصد لبعضهن البعض وان السلاح يفرض نفسه بقوة على المشهد عبر افراد كل من القبيلتين ووقوف البعض على قمم الجبال باسلحتهم .

ومايزيد الخلاف تأجج هو اصرار كل من الطرفين على تبنى جهه سياديه حل الخلاف مع اصرار الطرف الاخر على التوجه للقضاء العرفى كعادة كل  القبائل فى حل خلافاتها .

 

فى ظل هذا الخلاف يقف دور الامن كمشاهد للاحداث ويرفع يده ويغيب دور الدوله فى هذا النوع من الخلافات  ويجب ان نعترف بالدور الهائل الذى تقوم به بعض القبائل لحل النزاعات فيما بينهم .

ومن هنا ندعو الجميع للتعقل فى حل الخلافات والسماع لصوت العقل  ونهيب جميع القبائل للتدخل اكثر من مره لحل هذا النزاع القائم .

 

لا يوجد ردود

أضف رد

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create