نساء سيناء يثرن .

فبراير
26

اكثر من مائتى امرأة واطفالهن سيقومون بوقفه احتجاجيه غدا بالساعه العاشره صباحا امام مديرية امن شمال سيناء  اعتراضا على اوضاع ابنائهن وازواجهن المعتقلين منذ سنوات ولم يتم الافراج عنهم الى الان بالرغم من حصولهم على عشرات من قرارات الافراج ولكن وزارة الداخليه تقوم بتجديد قرارات الاعتقال لهم فى كل مره يحصلون على افراج من القضاء .

وقالوا ان ابنائهم وازواجهن لا يعانون فقط مراره الاعتقال ولكن السجون مكتظه بأبناء سيناء مما يجعل حتى ان النوم بالسجن بالحجز من زحام المعتقلين بالسجون وخاصه سجن الغربينات  (برج العرب) وكأن خصص هذا السجن لابناء سيناء .

وقالت احداهن ان ولدها وهو عائلها بعد وفاة زوجها قد اعتقل منذ اكثر من سنه وانها لا تقدر على زيارته لكبرها بالسن ولبعد سجن برج العرب عن سيناء ولضيق ذات اليد وانها تطالب وزير الداخليه بالافراج عن ولدها لانها لم تعد تتحمل بعد ولدها الوحيد عنها وانها لا تزوره الا حينما يحصل على قرار بالافراج ويأتى لقسم الترحيلات بمدينه العريش ويجلس لمدة اسبوع ثم يجددون له قرار الاعتقال .

وقالت لى احدى زوجات المعتقلين ان زوجها معتقل من سنتين تقريبا وكان معها ولديها  وقالت انها لا تقدر على زيارة زوجها بسجن برج العرب وانها تزوره بقسم الترحيلات بالعريش وان زوجها لم يرى ولديه منذ اعتقاله لانه رافض ان يراه ابنائه بالسجن.

معا لنتضامن مع معتقلى سيناء معا للافراج عنهم جميعا او ليحصلوا على ابسط حقوقهم فى عرضهم على محاكمه عادله بعيدا عن قانون الطوارئ هذا القانون سئ السمعه الذين يتغنون به ليلا ونهارا انهم يستخدمونه ضد الارهابيين فهل كل معتقلى سيناء ارهابيون  كفاكم ظلما  .

سأستعير جمله قالتها احدى العجائز حينما رفضوا ادخال الادويه والمأكولات لولدها  بقسم الترحيلات حسبى الله ونعم الوكيل  

 

لا يوجد ردود

أضف رد

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create